الصفحة الرئيسية » الامین العام 

آية الله الاراكي يتفقد الجامعة الاسلامية في جكارتا


2016/12/04

قام الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية بجولة تفقدية شملت الجامعة الاسلامية في جكارتا و فرع جامعة المصطفى ، التقى خلالها الاساتذة و المسؤولين ، و تعرف عن كثب على الانشطة و الفعاليات التي يقوم بها هذا الصرح العلمي البارز .

افاد ذلك مراسل وكالة انباء التقريب (تنا) ، مشيراً الى أن آية الله الشيخ محسن الاراكي ، الذي يقوم بزيارة الى البلد الاسلامي اندونيسيا ، قام عصر الخميس بجولة تفقدية في الجامعة الاسلامية بجكارتا اطلع من خلالها على اقسام الجامعة و مناهجها ، و الوقوف على انشطتها و اهتماماتها ، و بحث مع رئيس الجامعة و اساتذتها القضايا و الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، خاصة اوضاع المسلمين في هذا البلد المسلم الهام .

و في كلمة لسماحته ، أشار الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية الى المجالات العلمية التي يزخر بها العالم الاسلامي ، موضحاً : لدينا مواضيع فلسفية و عرفانية و فقهية كثيرة جداً يمكن تناولها و لفت الانظار اليها ، فاذا ما تم الاهتمام بها و الخوض فيها كما ينبغي على صعيد البلدان الاسلامية ، فأن بوسعها أن تترك تأثيراً هاماً و مؤثراً للغاية .  
 
و لفت آية الله الاراكي  الى ان مجمع التقريب على استعداد تام للانتقال الى مرحلة الحوار العلمي والخوض في البحوث و المواضيع ذات الاهتمام المشترك ، و يرحب بالزيارات العلمية بين ايران و اندونيسيا و يقدم كل انواع الدعم اللازم لها .
و رأى سماحته ، أن اللقاء و التواصل بين الطلبة الجامعيين و الاساتذة و علماء الدين في اندونيسيا ، و بين اساتذة الحوزة العلمية و المؤسسات العلمية بمدينة قم ، ضرورياً و يحظى بأهمية فائقة . 
  
و أشار آية الله الاراكي الى انتصار الثورة الاسلامية في ايران ، و انعكاساتها على الصعيد العالمي ، خاصة العالم الاسلامي ، لافتاً الى أن انتصار الثورة الاسلامية كان مدعاة الى ايجاد توجهاً دينياً بارزاً على صعيد العالم بأسره .  

على صعيد آخر اقترح الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية تأسيس جامعة المذاهب الاسلامية  و مكتب لمجمع التقريب في اندونيسيا  ، و توسيع دائرة تعليم اللغة العربية و ترويج  تعليم  القرآن المجيد ، و قد لاقى الاقتراح ترحيباً حاراً من قبل اساتذة الجامعة الاسلامية في جكارتا .

كما عبّر  اساتذة الجامعة الاسلامية في هذا اللقاء ، عن آرائهم و مقترحاتهم ازاء ترويج و نشر ثقافة التقريب في اندونيسيا ، و السبل الكفيلة بتعزيز التعاون مع المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في هذا المجال .

[ عدد الزيارات: 143]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني