الصفحة الرئيسية » المؤتمر الدولي الـ 30 للوحدة الاسلامية / طهران ـ 2016 م 

امين عام مجمع اهل البيت يدعو الى العلماء والاكاديميين الى معالجة ظاهرة التكفير بشكل تنظيري وعملي


2016/12/16

اعتبر الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت عليهم السلام الشيخ حسن اختري في كلمة القاها في المؤتمر الدولي الثلاثين للوحدة الاسلامية المنعقد حاليا في العاصمة الايرانية طهران بان مؤتمر الوحدة الاسلامية  يسعى من خلال اطره التنظيمية معالجة ظاهرة التيارات التكفيرية.

وعبر الشيخ اختري عن امله بان تساعد اللجان التي سيتم تشكيلها في اطار المؤتمر على مناقشة ومعالجة موضوع التكفير بشكل واقعي وعملي.

ولاحظ الشيخ اختري بان القرآن الكريم  يحث على محاربة الذين يزرعون التفرقة بين الناس داعيا علماء المسلمين الى مواجهة هؤلاء المفرقين تلبية لدعوة القرآن الكريم وفضحهم على مستوى العالم الاسلامي محذرا من ان الذين ينفخون في بوق التفرقة يأخذون اموالهم من اعداء الاسلام .

ومن اجل مكافحة ظاهرة التكفير دعا الشيخ اختري علماء الدين واساتذة الجامعات الى تبيين خطورة التكفير وتوعية الشباب بالحقيقة الصافية والنقية للاسلام، لافتا الى ان القاعدة والحركات المتطرفة تخرجت من مدارس ومعاهد اسلامية متشددة.

كما نبه الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت عليهم السلام الى ان التعاون بين المسلمين يجب ان يكون في طريق الخير لا في مجال تكريس التفرقة فيما بينهم وزعزعة امنهم واستقرارهم كما يحصل في اليمن عندما اتحدت بعض البلدان بهدف قصف شعب هذا البلد .

[ عدد الزيارات: 79]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني