الصفحة الرئيسية » المؤتمر الدولي الـ 30 للوحدة الاسلامية / طهران ـ 2016 م 

الناطق باسم دارالافتاء العراقية: من رسول الله (ص) نتعلم كيف تكون الوحدة بين المسلمين


2016/12/18

اكد الناطق الرسمي لدار الافتاء العراقية الشيخ سرمد التميمي ، ان الله سبحانه وتعالي قد زرع بين المسلمين اناس ينتهجون نهج رسول الله (ص) في توحيد الامة ولم شملها علي المودة والمحبة، سائلا الله ان يديم الوحدة والصحوة والمحبة والالفة في سائر بلاد المسلمين .

وقال التميمي في لقاء خاص مع ( ارنا ) : ان "مانبتغي ونتمني ان يكون عليه المسلمون هو وحدة وصحوة ومودة ورحمة، كل المسلمين، في كل بقاع الارض في مشارقها ومغاربها" .

واضاف : "حبانا الله عز وجل بان نكون امة وسطى وذوي عدل وقسط مع جميع الاديان، ومن علينا بهذه المنة ثم جعلنا في اختبار هل نحن ممن يلتزمون بهذا الهدى، هل نحن ممن يقومون وينهضون مجددا اذا ما سقطوا، نتمني ان نكون من اهل الوحدة والصحوة وممن اذا اخطئوا تابوا وذكروا اخطائهم ففاضت اعينهم دمعا" .

واشار الناطق الرسمي باسم دار الافتاء العراقية : الى ان "رسول الله (ص ) يعلمنا كيف تكون الوحدة بين المسلمين وكيف تكون المودة والمحبة، نرى النبي الاكرم (ص) رغم ما اوذي لكنه ذهب الى اهل مكة وصفح عنهم، ان الله سبحانه وتعالي قد زرع فينا اناس ينتهجون نهج رسول الله (ص) في توحيد الامة ولم شملها على المودة والمحبة، نسال الله ان يديم الوحدة والصحوة والمحبة والالفة في بلدنا وسائر بلاد المسلمين" .

[ عدد الزيارات: 63]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني