الصفحة الرئيسية » المؤتمر الدولي الـ 30 للوحدة الاسلامية / طهران ـ 2016 م 

لجنة المرأة والأسرة بمؤتمر الوحدة الاسلامية تبحث دور المرأة في محاربة التكفيريين


2016/12/18

بحثت لجنة المرأة والأسرة خلال المؤتمر الدولي الثلاثين للوحدة الاسلامية مساء السبت، موضوع دور المرأة في محاربة التيارات التكفيرية.

وخلال اجتماع لجنة المرأة والأسرة ضمن فعاليات مؤتمر الوحدة الاسلامية الدولي بطهران، أعرب الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، آية الله محسن الاراكي، عن امله بأن تؤدي هذه اللجنة دورا اكثر فاعلية مقارنة بالماضية، وأن تقدم آليات مناسبة في مجال الوحدة ومواجهة التيارات التكفيرية.

وأضاف آية الله الاراكي: نحن ندعم مقترحات ومبادرات الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة، معربا عن امله بأن يشهد العالم نتائج ايجابية بتنفيذ هذه المقترحات.

من جانبها، قدمت طوبى كرماني، الامين العام للاتحاد العالمي للمرأة المسلمة، التهنئة بتحرير مدينة حلب السورية من خلال وحدة ومقاومة الشعب والجيش السوري، معربة عن أملها بنمو براعم المودة والرحمة في قلوب المسلمين دوما لتتحول الى شجرة عظيمة.

وذكّرت السيدة كرماني بحادث استشهاد الحجاج في منى من الشيعة والسنة، وأكدت: ليعلم الاعداء انه لا يوجد في وطننا ايران فرق بين الشيعة والسنة، ففي هذا البلد ليس فقط الرجال، بل حتى النساء يتولين المسؤوليات والمناصب، وهذا يشكل احد المظاهر الجميلة للوحدة في ايران.

[ عدد الزيارات: 208]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني