الصفحة الرئيسية » الوحدة والتقريب 

الوحدة مع الاحترام المتبادل هي ضرورة لجميع المذاهب الاسلامية


2017/06/25

عقد بجامعة الشهيد بهشتي بطهران اول ملتقى لتأسيس اتحاد طلاب الدول الاسلامية بحضور سيد هاشم الحيدري احد العلماء المجاهدين في العراق.

وعقد اول ملتقى للتنظيمات الطلابية بالدول الاسلامية بحضور سيد هاشم الحيدري احد العلماء المجاهدين في العراق، وطلاب من ايران، العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، البحرين، السعودية، مصر، اليمن، باكستان، الهند، الامارات، افغانستان، نيجيريا، السودان وكينيا، بجامعة الشهيد بهشتي بطهران بهدف تأسيس اتحاد طلاب الدول الاسلامية وباقتراح من لجنة العالم الاسلامية بتعبئة جامعة طهران وبجهود مكتب شباب طلبة العراق.
واوضح سيد هاشم الحيدري في هذا الملتقى، ان النزاعات اصبحت حادة وواسعة وحساسة في العالم المعاصر، وهذه النزاعات فيها جبهتين فقط هما جبهة الحق وجبهة الباطل، ويعد الجانب الثقافي والاعلامي لهذه النزاعات من اهم اركان الجبهة.
ولفت الى انه عندما اطلقت جميع الدول الاسلامية شعار الموت لاسرائيل، شعرت اميركا بالخوف لان هذا الشعار اظهر وحدة جبهة الحق.
واكد الحيدري على ضرورة تشكيل بدر المقاومة .

من جانبه اكد الامين الاسبق لمركز تحليل ورصد الاحداث في لجنة العالم الاسلامي بجامعة طهران "محمد رضا راسك" على اهمية الوحدة الاسلامية في ظل تعاليم القرآن الكريم والرسول الاكرم (ص)، وقال: ان الوحدة مع الاحترام المتبادل هي ضرورة لجميع المذاهب الاسلامية.
واشار الى ازالة التوتر بين ايران والدول العربية في الخليج الفارسي، وقال: ان مساعدة محور المقاومة وتأسيس الاتحادات الطلابية في العالم الاسلامي في اطار مقارعة الاستكبار والكيان الصهيوني يحظى بأهمية بالغة.
واكد راسك على اهمية التبليغ للاسلام الحقيقي في اوروبا واميركا في ضوء تواجد المسلمين والطلاب المسلمين.

يذكر انه تقرر في هذا الملتقى ان تقوم التنظيمات الطلابية الاسلامية داخل ايران بتأسيس ائتلاف اسلامي بهدف التقريب وتشكيل جبهة ثقافية واحدة في ايران .
وفي الختام تم تكريم عوائل المقاتلين وشهداء الدفاع عن العتبات المقدسة ، ثم القى محمد هاشم من لبنان بيان اتحاد الطلاب المسلمين.

[ عدد الزيارات: 83]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني