الصفحة الرئيسية » الوحدة والتقريب 

قاضي عسكر: تاكيدنا في الحج على صون الوحدة بين المسلمين


2017/07/25

صرح ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج ومسؤول بعثة الحجاج الايرانية حجة الاسلام علي قاضي عسكر باننا نؤكد في الحج علي صون الوحدة بين المسلمين، داعيا الحجاج للحذر من القضايا الامنية والسياسية والطائفية لان العدو يستغلها لاثارة الصراع الطائفي بين الشيعة والسنة.

وفي كلمة القاها مساء الاثنين في ملتقي عقد بمدينة جرجان بحضور حشد من المعنيين بشؤون الحج الشيعة والسنة في محافظة كلستان شمال ايران، قال قاضي عسكر، انه نظرا لقطع العلاقات السياسية بين البلدين ايران والسعودية فان العمل صعب بالنسبة لنا جميعا ولكن لا ينبغي ان نسمح لصعوبة العمل ان تخلق هواجس للحجاج وزوار بيت الله الحرام.

واضاف، ان مسؤوليتنا هي دعوة الناس للصبر والاناة والهدوء والصمود امام التطرف لانه لا نتيجة للتطرف سوي قتل المسلمين والخروج من الاسلام وقضايا من هذا القبيل نري امثالها في سوريا والعراق واليمن.
واعتبر فتنة داعش بانها خطيرة واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تصدت لهذه الفتنة جيدا الا ان القضايا الفكرية لا تزول بسهولة وعلينا ان نجعل هذه القضية بعين الاعتبار اكثر مما مضي.

واضاف، انه علي الحجاج الحذر من القضايا الامنية والسياسية والطائفية لان العدو يستغل هذه الامور الي اقصي حد لاثارة الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة ولكن علينا ان نتكاتف لاحباط مؤامراتهم ومخططاتهم المثيرة للتفرقة.

واكد بانه لا ينبغي النظر الي الحج نظرة فئوية واضاف، ان تاكيدنا في زيارة الحج هي صون الوحدة بين الشيعة والسنة وجميع مسلمي العالم وان الشعب الايراني المسلم هو حامل راية الوحدة في العالم.

[ عدد الزيارات: 78]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني