الصفحة الرئيسية » الامین العام 

مقترحات اية الله الاراكي لمؤتمر "المسلمون ومواجهة التطرف والارهاب" في البرازيل


2017/07/31

الشيخ محسن الاراكي وعند تقييمه لهذا المؤتمر قال بان هذا المؤتمر كان من اغنى واثرى المؤتمرات فكريا وعلميا وعمليا التي شاركها لحد الان مشيدا بالكلمات التي القيت في هذا المؤتمر لما تحتويه من افكار جيدة ومقترحات عملية لحل كثير من مشاكل المسلمين .

ومن ثم عرض سماحته مقترحاته لمعالجة مشكلة التطرف والارهاب على سبع نقاط :

1 – حملة توعوية شاملة لمجتمعاتنا الاسلامية والغير اسلامية تهدف الى بيان :
الف : الاسلام دين الرحمة والسلام الدين الذي اسس اقوى واغنى حضارة انسانية تدعو الى نشر العلم والثقافة .
ب : توعية الجيل الجديد على الاسلام الصحيح واعداءه الحقيقيين .
ج : توعية الجيل الجديد على اخرمستجدات العصر وحقيقة التيارات المتطرفة والارهابية .

2 – مواجهة التطرف والارهاب بكل الوسائل الممكنة وتعبئة عالمية لمواجهة خطر الارهاب الذي يمارس انواع القتل والتعذيب والتشريد المخالف للاعراف الدولية والشريعة الاسلامية التي هي اغنى من جميع القوانين الوضعية حيث ثبت هذا من خلال مقاونة اجريت بين الفقه الاسلامي والقوانين الدولية .

3 – تشكيل جبهة موحدة من كل دول العالم وليس فقط الدول الاسلامية لمواجهة خطر هيمنة الاستكبار العالمي على مقدرات الشعوب لان الاستكبار اليوم يشكل خطرا على السلام العالمي وهوالذي يدعم الجماعات الارهابية ويثير الفتن والنزاعات بيننا .

4 – مساعدة الشعوب المتضررة من التطرف والارهاب واهمهم الشعوب في فلسطين واليمن والعراق وسوريا وليبيا وكل الشعوب المتضررة من الارهاب .

5 – دعم حركات التحرر في العالم . لابد من حركة جديدة تبث روح التحرر من هيمنة القوى الاستكبارية ودعم حركات التحرر القائمة حاليا وفي مقدمتها الفصائل الفلسطينية التحررية التي تطالب بتحرير الارض الفلسطينية وتدافع عن المقدسات هناك .

6 – تنسيق النشاطات والفعاليات الثقافية والسياسية والاقتصادية بين الشعوب المتضررة والمتحررة من التطرف والارهاب وكذلك الشعوب التي لا تخضع لهيمنة القوى المستكبرة لا بد لها للتعاون فيما بينها في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية .
 
7 – تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الحركات والفعاليات التحررية والمناهضة للهيمنة الاجنبية والتيارات المتطرفة والارهابية .

[ عدد الزيارات: 72]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني