الصفحة الرئيسية » الوحدة والتقريب 

الاعداء لازالو يتامرون على الامة الاسلامية بغية تحطيم وحدة المسملمين


2017/08/09

أكد اية الله محمد باقر تحريري خلال حوار مع مراسل وكالة رسا للأنباء أن وحدة المسلمين هي من الامور التي تعين مصير الامة الاسلامية، موضحا أن النبي الاكرم (ص) منذ اليوم الاول من هجرته الى المدينة سعى لتوحيد المسلمين وعقد الاخوة بين الانصار والمهاجرين.

وبين استاذ البحث الخارج في حوزة قم المقدسة أن توحيد الله والقران الكريم والنبي الاكرم (ص) رموز وحدت الامة الاسلامية، موضحا أن جميع التعاليم الاسلامية وفق هذه المبادئ الثلاث تؤكد على وحدة الامة وتشكيل الامة الواحدة.

وأكد متولي حوزة مروي (احد اقدم المدارس العلمية في طهران)، على أن الوحدة هي اساس انتصار الاسلام على الكفر، قائلا: ان تجارب الامة الاسلامية تظهر أن كلما اتحدت الامة الاسلامية كان النصر حليفها.

وتابع أن صلاة الجماعة والحج هما من مظاهر الوحدة الاسلامية حيث ان جميع المسلمين من جميع اللغات والالوان يجتمعون هناك وينبغي علينا استثمار هذه الفرصة لتمتين الوحدة بين الامة الاسلامية.

وبين ان الحوار بين شرائح الامة الاسلامية هو سبيل لايجاد التفاهم والتعرف على افكار الشعوب الاخرى حيث انها ستؤدي الى وحدة الامة الاسلامية.

وتابع اية الله تحريري أن الاعداء لازالو يتامرون على الامة الاسلامية بغية تحطيم الوحدة بين الشعوب الاسلامية والسيطرة على مقدراتهم.

[ عدد الزيارات: 109]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني