الصفحة الرئيسية » العالم الاسلامي 

قاضي عسكر: يجب تجفيف جذور الفكر التكفيري في العالم الاسلامي


2017/09/06

اعلن ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج السيد علي قاضي عسكر عن قرب انهاء ملفات داعش وباقي الجماعات التكفيرية الاخرى، مؤكدا ضرورة تجفيف جذور الفكر التكفيري في العالم الاسلامي .

جاء ذلك لدى استقباله رئيس بعثة الحج التركية "اكرم كلش" في مكة المكرمة الثلاثاء حيث قال ان المسار الذي بامكانه ان يقودنا الى تحقيق هدفنا هو تبادل وجهات النظر بين العلماء والمفكرين الاسلاميين الذين بامكانهم مناقشة الاسلام الحقيقي والشبهات حوله بشكل اكاديمي والرد على تساؤلات المواطنين.

واشار الى ضرورة اقامة الملتقيات وتقديم المقالات والقاء الكلمات لتقريب وجهات النظر وقال نحن على استعداد للتعاون معكم في هذا المجال في معهد ابحاث الحج في مدينة قم المقدسة (جنوب طهران).

كما اكد قاضي عسكر ضرورة الدفاع عن المسلمين المظلومين في العالم  عبر تقديم الاليات المناسبة وقال ينبغي استثمار طاقات المحافل الدولية لنجدة الشعب الفلسطيني المظلوم ومسلمي ميانمار لممارسة الضغوط لوقف المجازر بحق المسلمين.

ولفت الى ان قضية فلسطين هي القضية المحورية للعالم الاسلامي وتحظى باهتمام من قبل ايران وتركيا وقال ان القوى السلطوية تسعى الى حماية هذه الغدة السرطانية في المنطقة عبر اثارة النزاعات والازمات في المنطقة .

بدوره قال" اكرم كلش "خلال اللقاء ان "اسرائيل" تستغل الصراع داخل العالم الاسلامي لتمرير مخططها الرامي الى تقسيم المسجد الاقصى، داعيا الدول الاسلامية الى التعاون والعمل على احباط هذه المؤامرة.

[ عدد الزيارات: 87]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني