الصفحة الرئيسية » الامین العام 

اية الله الاراكي : يجب ان تتحول المجالس الحسينية الى مجالس توعية وتثقيف


2017/09/26

أكد الامين العام للمجمع العالمي للتقريب وبمناسبة اقامة المجالس العاشورائية على ضرورة استغلال هذه المجالس للتوعية والتثقيف ورفع المستوى المعرفي للناس ، مشيرا الى ان احدى افات هذه المجالس الجهل بكثير من الامور المتعلقة بهذه المناسبة والحدود الشرعية .

وخلال حواره مع وكالة اسنا ، وكالة الطلبة الجامعيين ، اشار الشيخ محسن الاراكي الى ان ثورة الامام الحسين (ع) كانت الهية ومن اجل تطبيق الشعائر والاحكام الالهية ، مؤكدا على ضرورة تطهير المجالس الحسينية من الشوائب والتحريفات وتتحول الى محالس ربانية تراعى فيها الاحكام الشرعية والا انحرفت هذه المجالس عن اهدافها وتحولت الى مجالس شيطانية .

ولفت ایة الله الاراكي الى ضرورة ان تستغل هذه المجالس لتزكية النفوس والتأكيد على محور اطاعة الباري تعالي وفهم ثورة الامام الحسين (ع) فهما صحيحا وتروج لمعاني الصمود والمقاومة واذا خرجنا عن هذه الاهداف فسوف تفقد هذه المجالس اثرها على الامة .

واستشهد سماحته بكلامه هذا بتخريب الرسول (ص) لمسجد ضرار بامر من الله تعالى لانه لم يبنى على اساس اطاعة الله وانما بني على اساس اطاعة الشيطان ولاهداف دنيوية .

الامين العام لمجمع التقريب شدد على ضرورة ان تتحول المجالس الحسينية الى مجالس توعية وتثقيف الامة على المفاهيم الاسلامية وفلسفة ثورة الامام الحسين (ع) والتأكيد على ان اساس حركة الانسان تتمحور حول اطاعة الرب الواحد ، داعيا العلماء والخطباء لاداء دورهم ومسؤو ليتهم في هذا المجال لتوعية الامة على الهدف الواقعي للثورة الحسينية ولكي لا تتحول هذه المجالس الى مجالس لهو . 

[ عدد الزيارات: 95]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني