الصفحة الرئيسية » قائد الثورة الإسلامية 

قائد الثورة :مصطفى الخميني كان شجاعا ومناضلا وذا موهبة علمية


2017/10/23

أشاد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بشخصية السيد مصطفى الخميني نجل الامام الخميني الراحل (رضوان الله عليهما)، ووصفه بانه كان شجاعا ومناضلا وزاهدا وذا موهبة علمية.

وخلال استقباله صباح اليوم الاحد المعنيين بتنظيم ملتقى احياء ذكرى آية الله الحاج سيد مصطفى الخميني على اعتاب رحيله الاربعين، اشاد سماحته بتنظيم مثل هذا الملتقى واعتبر السيد مصطفى بانه كان شخصية بارزة من مختلف الابعاد وقال، لقد كان ممتازا من حيث الموهبة والجراة العلمية وتهذيب النفس والشجاعة ونهج النضال، وان التعريف بمكانته العلمية وافكاره للمجتمع وجيل اليوم امر ضروري وجيد جيدا.

واشار آية الله الخامنئي الى المكانة المؤثرة للمرحوم السيد مصطفى الخميني خلال حادثة اعتقال الامام (رض) في العام 1963 واضاف، ان المرحوم (السيد مصطفى) بحضوره في ذلك الوقت الى مرقد السيدة فاطمة المعصومة (س) (في مدينة قم)، والتفاف المناضلين حوله، قد قام بعمل كبير وشجاع وتمكن من توجيه حركة الشعب.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية وفاة السيد مصطفى الغامضة يوم 23 تشرين الاول /اكتوبر عام 1977 بانها هيأت الارضية لاطلاق موجة شعبية وقال، ان كيفية مواجهة الامام الراحل مع ذلك المصاب الكبير والذي اعتبره من الالطاف الالهية الخفية، اظهر جانبا من شخصية الامام العظيمة في تحمل هذه المصيبة والصبر عليها.

ونوه آية الله الخامنئي الى جانب من خصال السيد مصطفى المتمثلة بتهذيب النفس ونمط الحياة البسيطة والزهد، لافتا الى انه رغم ان المرحوم كان نجل شخصية ومرجع كبير كالامام الخميني (رض)، الا انه لم تشاهد فيه ذرة من الامور السلبية التي قد تصيب ابناء الشخصيات والذوات.

واضاف، ان السيد مصطفى كان محبا جدا للامام الراحل ولم يطق ادنى اساءة لشخصية الامام.

[ عدد الزيارات: 60]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني