الصفحة الرئيسية » العالم الاسلامي 

"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" ضمن قائمة الإرهاب للدول المحاصرة لقطر


2017/11/25

قالت وكالة الأنباء السعودية، أمس الخميس، إن الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر أدرجت 11 فردا، وكيانين جديدين بينهما الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على قوائم "الإرهاب" المحظورة لديها .

وقال بيان لدول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) إن الكيانين المدرجين "مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي".

وأضاف البيان أن "الأفراد المدرجين على القائمة نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها دعما قطريا مباشراً على مستويات مختلفة".

ومن بين الأشخاص الـ11 المدرجين، خالد ناظم دياب، والمعارض البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والقياديان بجماعة الإخوان محمد جمال حشمت وعلاء علي محمد السماحي، والمعارضان المصريان يحيى السيد إبراهيم محمد موسى وقدري محمد فهمي محمود الشيخ.

يشار إلى أن هذه القائمة هي الثالثة التي تصدرها دول الحصار الأربع، حيث أصدرت يوم 24 يوليو/تموز الماضي قائمة صنفت تسعة كيانات وتسعة أفراد ضمن قائمة للإرهاب.

وتشمل الكيانات التسعة ثلاث مؤسسات يمنية وستة كيانات ليبية، إضافة إلى أسماء تسعة أشخاص هم ثلاثة قطريين وثلاثة يمنيين وليبيان وكويتي.

وفي 14 يونيو/حزيران الماضي وضعت دول الحصار 59 كيانا وفردا ضمن قائمة الإرهاب.


وأعلنت حركة "النهضة الاسلامية" التونسية، أمس الخميس، أنها تعتزم مقاضاة موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" العربية، بتهمة "الزج باسم رئيس الحركة راشد الغنوشي في قائمة شخصيات مصنفة إرهابية مؤخرا"، وهو ما نفته الحركة.

وقال رئيس مكتب إعلام حركة «النهضة» (68 من إجمالي 217 نائبًا) جمال العوي: "قررنا متابعة (مقاضاة) كل من زج باسم رئيس الحركة، راشد الغنوشي، في قائمة مصنفين إرهابيين صدرت مؤخرا".

وفي يونيو/حزيران الماضي، رفع الغنوشي، دعوى قضائية ضدّ قناة "سكاي نيوز عربيّة"، على خلفية تقرير إخباري بثته اتهمه بأنه "متورط في اغتيال المعارض السياسي اليساري التونسي شكري بلعيد".

واستغربت الحركة، وفق البيان "إقحام الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، ضمن مثل هذه القوائم".

[ عدد الزيارات: 89]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني