الصفحة الرئيسية » المؤتمر الدولي الـ 31 للوحدة الاسلامية / طهران ـ 2017 م 

تأسيس صندوق مشترك لموقوفات العالم الاسلامي


2017/12/07

وخلال لقاء رئيس منظمة الاوقاف الايرانية مع ضيوف المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين المنعقد في طهران اشار الامين العام لمجمع التقريب الى الانجاز الذي حققته الجمهورية الاسلامية في مجال الاستفادة الصحيحة والمثمرة من الموقوفات مشيرا الى مكننة ادارة هذه الموقوفات مما يجعله ان يكون نموذجا لسائر الدول الاسلامية .

وفی هذا السياق اوضح رئيس منظمة الاوقاف في ايران الى تقننة ادارة الموقوفات والبقاع المتبركة والمساجد الموقوفة بحيث اصبح التعرف على ادق المعلومات لاي من الموقوفات يتم بسرعة ودقة عالية ويساعد منظمة الموقوفات على تطوير وتنمية البقاع المتبركة وسائر الموقوفات بسرعة وعلى اساس برنامج دقيق .

واضاف الشیخ علی محمدي رئيس منظمة الاوقاف الايرانية ان هذه المنظمة الى جانب ادارتها للموقوفات تقيم المسابقات القرانية الدولية وتعتني بانتخاب المرشحين للاشتراك في هذه المسابقات بعد ان تقوم بانتخاب الفائزين في مباريات المدن ومن ثم المحافظات وينتخب المرشح في المسابقات الدولية من الفائزين في مسابقات المحافظة .

 وفي هذا الاجتماع اقترح المشاركين في المؤتمر من موريتانيا والعراق ولبنان والنيجر وبنغلادش بالاستفادة من تجربيات الجمهورية الاسلامية في مجال الاشراف على الموقوفات ونقل هذه التجربيات الى بلادهم .
 

[ عدد الزيارات: 42]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني