الصفحة الرئيسية » العالم الاسلامي 

مناقشة تأثير العولمة على العالم الإسلامى.. بالأردن


2006/05/08

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ بالتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي، ندوة إقليمية في العاصمة الأردنية عمان حول "العولمة وانعكاساتها على العالم الإسلامي في المجالات الاقتصادية والثقافية".

تدور محاور هذه الندوة حول العولمة مفهومها ونشأتها ومظاهرها ومؤسساتها، وآثار العولمة في المجالات الثقافية، وخاصة في المناهج التربوية والأخلاقية ولغات الشعوب، وآثار العولمة على التوجهات الاقتصادية الإقليمية، وعلاقة العولمة بالضغوط السياسية والتنمية البشرية، ومستقبل اقتصاديات العالم الإسلامي في ظل العولمة، ودور المؤسسات الاقتصادية والثقافية في الحدّ من الآثار السلبية لتحديات العولمة.

ويشارك في هذه الندوة خبراء من ماليزيا والبحرين والسعودية ومصر وسوريا والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا وفلسطين والسودان والعراق والأردن.

ويمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في هذه الندوة، الدكتور عبد الحميد ندا، الخبير بمديرية العلوم، حيث سيقدم عرضاً حول جهود الإيسيسكو في إيجاد أفضل السبل لمواجهة التحديات بالعقل والاتزان، مع الحفاظ على الخصوصيات الدينية والثقافية والحضارية للعالم الإسلامي.

[ عدد الزيارات: 7853]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني