وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

وقد كان أبو بكر يستأذنه في الخروج فيقول رسول الله A : " لا تعجل لعل الله يجعل لك صاحبا " . فلما كانت الهجرة جاء رسول الله A إلى أبي بكر وهو نائم فأيقظه فقال له رسول الله A : " قد أذن لي في الخروج " . قالت عائشة : فلقد رأيت أبا بكر يبكي من الفرح ثم خرجا حتى دخلا الغار فأقاما فيه ثلاثا .
أخبرنا أبو ياسر بإسناده إلى عبد الله بن أحمد قال : حدثني أبي حدثنا عفان حدثنا همام أخبرنا ثابت عن أنس : أن أبا بكر حدثه قال قلت للنبي A وهو في الغار - وقال مرة : ونحن في الغار - : لو أن أحدهم نظر إلى تحت قدميه لأبصرنا ! .
قال فقال : " يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما " .
أخبرنا أبو القاسم الحسين به هبة الله بن محفوظ بن صصرى التغلبي الدمشقي أخبرنا الشريف أبو طالب علي بن حيدرة بن جعفر العلوي الحسيني وأبو القاسم الحسين بن الحسن بن محمد الأسدي قالا : أخبرنا الفقيه أبو القاسم علي بن محمد بن علي بن أبي العلاء المصيصي أخبرنا أبو محمد عبد الرحمن بن عثمان بن القاسم بن أبي نصر أخبرنا أبو الحسن خيثمة بن سلمان بن حيدرة حدثنا عبد الله بن أحمد الدورقي حدثنا عبيد الله بن محمد القرشي حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس : أن النبي A لما خرج مهاجرا إلى المدينة كان أبو بكر معه وكان أبو بكر أعرف بذلك الطريق وكان الرجل لا يزال قد عرف أبا بكر فيقول : يا أبا بكر من هذا معك فيقول هذا يهديني السبيل