وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( ذكر ما بايع عليه رسول الله صلى الله عليه وسلّم النساء ) .
حدثنا عبد الله بن إدريس الأودي عن حصين بن عبد الرحمن عن عامر الشعبي قال بايع النبي صلى الله عليه وسلّم النساء وعلى يده ثوب أخبرنا وكيع بن الجراح عن سفيان عن منصور عن إبراهيم أن النبي صلى الله عليه وسلّم بايع النساء من وراء الثوب .
أخبرنا وهب بن جرير بن حازم حدثنا شعبة عن مغيرة عن الشعبي أن النبي صلى الله عليه وسلّم حين بايع النساء وضع على يده بردا قطريا فبايعهن قال والأكثر على أنه قال إني لا أصافح النساء .
أخبرنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عروة أن النبي صلى الله عليه وسلّم كان لا يصافح النساء في البيعة .
أخبرنا معن بن عيسى أخبرنا مالك بن أنس عن محمد بن المنكدر عن أميمة بنت رقيقة قالت أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلّم في نسوة نبايعه فقلنا نبايعك يا رسول الله على أن لا نشرك بالله شيئا ولا نسرق ولا نزني ولا نقتل أولادنا ولا نأتي ببهتان نفتريه بين أيدينا وأرجلنا ولا نعصيك في معروف فقال رسول الله فيما استطعتن وأطقتن قال فقلنا الله ورسوله أرحم بنا من أنفسنا هلم نبايعك يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله وعليه وسلم إني لا أصافح النساء إنما قولي لمائة امرأة كقولي لأمرأة واحدة .
أخبرنا وكيع بن الجراح والفضل بن دكين ومحمد بن عبد الله الأسدي قالوا حدثنا سفيان الثوري عن محمد بن المنكدر قال أخبرتني أميمة بنت رقيقة أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلّم في نسوة نبايعه