وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

701 - صالح بن عبيد الله الأزدي عن أبي الجوزاء قال أبو الفتح الأزدي في القلب منه شيء انتهى وقال العقيلي بصرى يكنى أبا يحيى عن عمرو بن مالك إسناده غير محفوظ والمتن معروف بغير هذا الإسناد قال البخاري فيه نظر .
702 - صالح بن عجلان ذكره الأزدي هكذا مختصرا وقال يتكلمون في حديثه قلت ولينه فليح بن سليمان انتهى وقال انه مدني قلت ويحتمل ان يكون هو الذي اخرج له د ق .
703 - صالح بن عمران أبو شعيب الدعاء روى عن أبي عبيدة وأبى نعيم وعنه احمد بن كامل وأبو بكر الشافعي قال الدارقطني لا بأس به وقال بعضهم ليس بقوي قال أبو الحسين بن المنادى كتب الناس عنه ولم يكن بذاك القوى انتهى أرخ بن المنادى وفاته في سنة خمس وثمانين ومائتين .
704 - صالح بن عمرو عن أبان قال الدارقطني منكر الحديث انتهى .
705 - ز صالح بن الفتح بن الحارث أبو محمد الشاسى روى عن الفضل بن احمد بن عامر وعنه مكي بن محمد بن العمر بحديث موضوع قال الفضل حدثنا أبو حاتم الرازي ثنا الأنصاري عن أنس Bه مرفوعا ينادى مناد كل شارب الخمر ملعون وجاره ملعون وجليسه ملعون قال بن عساكر هذا حديث باطل ركب على إسناد صحيح والحمل فيه على صالح أو الفضل فكلاهما مجهول انتهى قلت ستأتى ترجمة الفضل ان شاء الله تعالى .
706 - ز صالح بن قطن اورد بن مندة حديث عمار في صلاة ست ركعات بعد المغرب من طريقه وقال غريب تفرد به صالح وأورده بن الجوزي في العلل وقال في إسناده مجاهيل .
707 - صالح بن الكندير مجهول