وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1083 - ز عبد الله بن اباض التميمي الاباضي رأس الاباضية من الخوارج وهم فرقة كبيرة وكان هو فيما قيل رجع عن بدعته فتبرأ اصحابه منه واستمرت نسبتهم اليه ومن مقالتهم ان من اتى كبيرة فقد جهل الله فهو كافر لجهله بالله لا لاتيانه الكبيرة .
1084 - عبد الله بن أبان الثقفي عن سفيان الثوري لا يعرف وخبره منكر باطل عن سفيان الثوري عن عمرو عن بن عباس Bهما مرفوعا من قاد مكفوفا أربعين ذراعا دخل الجنة وهاه بن عدي انتهى ولفظ بن عدي هذا بهذا الإسناد باطل قلت وسيأتي في ترجمة عبد الله بن محمد بن يوسف العبدي المكي ان شاء الله تعالى .
1085 - عبد الله بن إبراهيم الدمشقي عن الليث بخبر باطل اورده النباتي وهذا لم أره في تاريخ دمشق انتهى والحديث المذكور عن عقبة بن عامر رفعه لما عرج بي الى السماء دخلت جنة عدن فوقعت في كفي تفاحة فانفلقت عن حوراء مرضية كان اشعار عيينها مكارم اشعار النسور فقلت لم أنت قالت انا للخليفة من بعدك المقتول ظلما عثمان بن عفان قال النباتي لفظ ظلما فما أدري من الأصل أو من خطى .
1086 - عبد الله بن إبراهيم المؤدب عن سويد بن سعيد كذبه الدارقطني انتهى ورأيت في تاريخ بن المنادي في سنة سبع وثلاث مائة مات عبد الله بن إبراهيم الأكفاني صاحب أبي إبراهيم المزني والقمي وكانت له قصة من جهة اسرافه على نفسه في التزيد فاستخفى حياة أخيه ثم ظهر بعد موته ثم مات على المعهود منه قبل ذلك وسأل الله العافيه .
1087 - ز عبد الله بن إبراهيم بن مكرم القاضي أبو يحيى كان من شهود القاضي أبي عمر فوقع منه شيء اقتضى إسقاط شهادته فاسقطه وعاش بن مكرم هذا الى سنة ثلاث وأربعين وثلاث مائة أرخه أبو طاهر الكرخي