وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

129 - عبد الواحد بن احمد بن الحسن أبو محمد اللحياني الصفار بغدادي خير مقري سمع علي بن إبراهيم الباقلاني ومحمد بن احمد الكازروني وحدث تغير في آخر عمره روى عنه أبو المعمر الأنصاري مات سنة خمس عشرة وخمس مائة .
130 - عبد الواحد بن إسماعيل الكتاني العسقلاني قال بن نقطة رأيت بمكة فلم اسمع منه روى صحيح مسلم بطريق موضوعة فرواه عن جده أبي حفص الميانجي عن الكروخي عن الدراوردي عن أبي إسحاق شيخ لا يدرى من هو عن مسلم قلت هذا الإسناد ذكره فضيحة وتعزيز لراويه انتهى كان هذا الرجل بعد الست مائة قال بن نقطة وروى صحيح مسلم أيضا عن السلفي عن أبي الفتح احمد بن محمد بن سعيد المقري عن علي بن محمد بن محمد الطرازي عن أبي حامد بن حسنويه عن مسلم قال بن نقطة وهذه الطريق موضوعة وانما وقع للسلفى بهذا الإسناد من حديث مسلم .
131 - عبد الواحد بن ثابت الباهلي عن ثابت البناني عن أنس تسحروا ولو بجرعة ينفرد به قال العقيلي لا يتابع عليه رواه عنه إبراهيم بن الحجاج وقال البخاري منكر الحديث انتهى وعبارة العقيلي لا يتابع عليهما يعني الحديث المذكور وحديث الفطر على شيء لم تمسه النار .
132 - عبد الواحد بن جابار متهم بوضع هذا الحديث قاله بن الجوزي ثم ساق الحديث بسند مظلم من قص شاربه فله بكل شعرة ألف مدينة من الدر والياقوت في المدينة ألف قصر الحديث