وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1552 - كلثوم بن الأقمر الوادعي عن زر قال بن المديني مجهول انتهى وذكره بن حبان في الثقات وقال روى عن جماعة من الصحابة Bهم أجمعين روى عنه أهل الكوفة وهو أخو علي بن الأقمر .
1553 - كلثوم بن زياد قاضى دمشق عن سليمان بن حبيب ضعفه النسائي انتهى وذكره بن حبان في الثقات .
1554 - كلثوم بن عمرو روى عن ثور بن يزيد وعنه الحسن بن عبد الرحمن الاحتياطى اورد بن عدى في ترجمة الاحتياطى حديثا أنكره ثم قال لعل البلاء فيه من كلثوم بن عمر ولأنه ليس بمعروف .
1555 - كلثوم بن محمد بن أبي سدرة حدث عنه إسحاق بن راهويه قال أبو حاتم يتكلمون فيه وقال بن عدى كلثوم حلبي يحدث عن عطاء الخراساني بمراسيل وعن غيره مما لا يتابع عليه حدث عنه يعقوب بن كعب وإسحاق الحنظلي وأبو حاتم ثم ساق له أحاديث مقاربة الحال انتهى وذكر الخطيب انه من أهل حلب وذكر بعده كلثوم بن محمد الرازي عن بن عيينة وعنه حاتم بن الليث ولم يذكر فيه جرحا ذكره بن حبان في الثقات وقال يعتبر حديثه إذا روى عن عطاء الخراساني .
1556 - كلثوم بن مرثد الكوفي ذكره بن أبي حاتم وبيض له مجهول انتهى ووقع في مسند بن مسعود من علل الدارقطني كلثوم بن مرثد عن منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله ضعيف وضبطه بالزاي والمعروف بالراء والمثلثة وممن ضبطه الحافظ أيضا .
1557 - كلاب بن علي العامري حدث عنه منصور بن المعتمر مجهول قلت أراه الأول انتهى يعنى الذي يروى عن أبي سلمة واخرج له س وذكره بن حبان في الثقات فقال يروى عن سعيد بن جبير وعنه منصور بن المعتمر وعمرو بن ثابت وروى هو عن جرير منقطعا لم يره