وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

202 - معاذ بن محمد الأنصاري قال العقيلي في حديثه وهم روى عن الأوزاعي وعنه محمد بن أبي بكر المقدمي انتهى وذكره بن حبان في الثقات وقال بن عدي منكر الحديث ثم أخرج له من رواية بن لهيعة عنه عن بن الزبير عن جابر رفعه في الجمعة وقال معاذ غير معروف ويحدث بابن لهيعة عن بن الزبير عن جابر نسخة وأدخل بينه وبين بن الزبير في هذا معاذ بن محمد ولا أعرفه قلت وهو غير معاذ بن محمد بن معاذ بن محمد بن أبي بن كعب الذي روى له بن ماجة .
203 - معاذ بن محمد الهذلي عن يونس بن عبيد لا يتابع على رفع حديثه قاله العقيلي انتهى وذكره بن حبان في الثقات معاذ بن حبان بن أخي سليم بن حبان من أهل البصرة روى عن الأوزاعي روى محمد بن أبي بكر المقدمي فكأنه هو وقد فرق العقيلي بينه وبين الذي قبله ويوخذ من الترجمتين أنهما واحد اختلف في نسبه .
204 - معاذ بن محمد بن أبي بن كعب مجهول قاله الدارقطني في العلل في مسند أبي بن كعب ولعله الذي أخرج له بن ماجة سقط بعض آبائه .
205 - معاذ أبو زهرة الضبي يروي المراسيل روى عنه حصين بن عبد الرحمن عن بن حبان .
206 - معاذ بن مسلم عن شرحبيل بن السمط مجهول وله عن عطاء بن السائب خبر باطل سقناه في الحسن والحسين .
207 - معاذ بن نجدة الهروي صالح الحديث قد تكلم فيه روى عن قبيصة وخلاد بن يحيى توفي سنة اثنتين وثمانين ومائتين وله خمس وثمانون سنة قلت ومن شيوخه سعيد بن منصور وغيرهم روى عنه الحافظ أبو إسحاق الفزاري وجماعة من أهل هراة وكنيته أبو مسلم وجده القرمان