وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

367 - ومهاجر اليماني لا يعرفون وبعض نص أبو حاتم علي انه مجهول انتهى قلت أما الأول فهو الذي قبله لا شك فيه وقد جمعهما النباتي واما الثاني فذكر البخاري ان الليث روى عنه واما الراوي عن معاوية بن قرة فذكره بن حبان في الثقات وسمي أباه سليمان وقال روى عنه أبو عاصم النبيل فحقه ان يذكر في أول من اسمه مهاجر ثم رأيته عن بن أبي حاتم غير منسوب وأبو سليمان كنيته .
368 - مهاجر لم ينسب روى محمد بن سيرين عنه ان عمر كتب الى أبي موسى الأشعري في المواقيت قال الحافظ سعد الدين الحارثي لا اعرف حاله وذكره بن حبان في الثقات لكن قال لا أدري من هو ولا بن من هو .
369 - مهاجر أبو الحرسي الكوفي روى عن أبي داود ومنيع وعنه الحسن بن الربيع قال أبو زرعة لا أعرفه .
370 - مهدي بن إبراهيم البلقاوي عن مالك بمنكر وعنه مخمد بن سماعه الرملي انتهى وقال محمود بن غيلان ضرب احمد ويحيى بن معين وأبو خيثمة على حديثه واسقطوه .
371 - مهدي بن إسماعيل بن إبراهيم بن أبي حرب بن اميرك الحسني أبو جعفر المرعشي الدهستاني نزيل سارية نشأ بجرجان ورحل الى خراسان والعراق والجزيرة قال بن السمعاني كان بينه وبين والدي صداقة متأكدة وقت مقامه بمرو وكان يرجع الى فضل وتمييز ومعرفة روى عن عبد السلام القزويني وأبي الحسين الثقفي وإسماعيل بن مسعدة ونظام الملك قال بن السمعاني كتبت عنه ولم ار له أصلا وكان غاليا في التشيع ولد سنة اثنتين وستين وأربع مائة ومات سنة أربعين وخمس مائة .
372 - مهدي بن الأسود الكندي عن عطية الوفي وعنه مجهول