وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1221 - إسماعيل بن إبراهيم عن المثنى بن عمرو مجهول والحديث الذي رواه ليس بشيء قاله أبو حاتم وقال أنه روى عنه أبو عبد الرحمن المقري .
1222 - إسماعيل بن إبراهيم المكي نقل زكريا الساجي في الضعفاء عن يحيى بن معين أنه قال ليس حديثه بشيء انتهى وجور صاحب الحافل أن يكون هو الذي روى عنه المقري ويقويه ان المقري كان قد أقام بمكة .
1223 - إسماعيل بن إبراهيم حجازي عن أبي هريرة لا يدري من ذا ويقال إبراهيم بن إسماعيل في الصلاة قال البخاري لم يصح إسناد حديثه إلى آخر كلامه وهو عند دق كذلك وقد ذكره بن حبان في الثقات على الوجهين وإنما ذكرته لأن المزي اكتفى بذكره في إبراهيم وفي كتاب التاريخ لابن حبان حدثنا بن قتيبة ثنا بن أبي السري ثنا معتمر ثنا ليث بن أبي سليم عن أبي الحجاج عن إسماعيل بن إبراهيم عن أبي هريرة Bه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم إذا صلى أحدكم الفريضة وأراد أن يتطوع فليتحول عن مكانه قال ليث فذكرته لمجاهد فقال أما المغرب إذا صليت فتنح عن يمينك أو يسارك .
1224 - إسماعيل بن إبراهيم القرشي عن الزهري ليس بحجة له أوهام وذكر له العقيلي حديثا يخالف فيه انتهى قال العقيلي حدث عن الزهري وعطاء بمناكير