وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1685 - ز الخليل بن سعيد الفارسي شيخ مجهول العدالة روى عن سليمان بن عيسى بن نجيح كتاب فضل العقل له روى عنه غير واحد من شيوخ أبي أحمد بن عدي ذكره بن عدي في ترجمة سليمان فقال انه لا يعرف .
1686 - ز الخليل بن عبد الله عن أخيه عن عبد الله بن الحارث فذكر حديثا عن عمر بن الخطاب Bه وعنه بن أبي ذئب قال الدارقطني في الغرائب الزائدة على الموطأ بعد أن أورده من طريق بن أبي فديك عن مالك حدثني بن أبي ذئب خليل بن عبد الله وأخوه مجهولان .
1687 - الخليل بن عبيد الله العبدي عن أبيه عن شعبة عن قتادة عن أنس بحديث موضوع أورده بن الجوزي من رواية عبد الله بن أفلح القاضي عن هلال بن العلاء عن الخليل وقال المتهم به عبد الله بن أفلح والخليل وأبوه مجهولان قلت وأنا أظن أنه الخليل بن عمر عن إبراهيم العبدي وهو من رجال التهذيب .
1688 - الخليل بن موسى البصري عن يونس وابن عون قال أبو حاتم في حديثه بعض الإنكار وقال أبو زرعة لا يحتج به ويقال أنه سكن دمشق روى عنه هشام بن عمار وسليمان بن عبد الرحمن انتهى قال أبو حاتم يكتب حديثه ولا يحتج به قال بن أبي حاتم وسألته عنه فقال ما بحديثه بأس ليس بالمشهور ومحله الصدق ولا يعرفونه بالبصرة وفي حديثه بعض الإنكار .
1689 - الخليل أبو مسلم البزار هو بن سلم قد مر وله مناكير سمع عبد الوارث وحماد بن زيد .
1690 - الخليل الملحمي ذكره أبو الوليد الطيالسي فقال ضال مضل