وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1823 - الربيع بن سعد الجعفي كوفي لا يكاد يعرف بن حبان في أنواعه أخبرنا أبو يعلى أخبرنا بن نمير ثنا أبي ثنا الربيع بن سعد الجعفي عن عبد الرحمن بن سابط الجمحي عن جابر Bه قال من سره أن ينظر الى رجل من أهل الجنة فلينظر الى الحسين فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقوله ورواه أبو يعلى في مسنده روى عنه وكيع انتهى وذكره بن حبان في الثقات فقال روى عنه مروان بن معاوية ووكيع وقيل اسم أبيه سعيد .
1824 - الربيع بن سليم الكوفي عن أبي عمر مولى أنس عن أنس Bه مرفوعا من اعتذر الى الله قبل الله عذره ومن كف غضبه كف الله عنه عذابه رواه عنه زيد بن الحباب وهذا من مسند بن أبي شيبة قال الأزدي منكر الحديث وقال بن معين ليس بشيء وقال أبو حاتم شيخ .
1825 - الربيع بن سليم الأزدي البصري الخلقاني عن سالم قال بن معين ليس بشيء صاحب لمازة بن زياد الجهضمي أبو لبيد البصري انتهى سئل عنه أبو حاتم فقال شيخ وقال بن أبي حاتم روى عنه بن المبارك ومسلم بن إبراهيم وأبو الوليد ووكيع وغيرهم .
1826 - الربيع بن سليمان الجيزي أبو سليمان كان صاحب صلاة الجند بمصر بعد الثلاثين وثلاثمائة قال مسلمة بن قاسم كتبت عنه وهو ضعيف ولم يكن يحسن الأداء لما روى فأما الربيع بن سليمان الجيزي صاحب الشافعي فاسم جده داود وهو متقدم على هذا وله ترجمة في التهذيب