وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

2330 - ردينى بن مرة ويقال بن خالد ويقال بن مخلد أبو المحجل البكري روى عن معفس بن عمران وسليمان بن بريدة وأبى معشر وقال بعضهم روى عن علقمة بن مرثد عن بن بريدة روى عنه الثوري وشريك وأبو جناب سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن أبى المحجل فقال ما علمت الاخيرا حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال أبو المحجل ثقة .
( باب تسمية من روى عنه العلم ممن اسمه رستم ) .
2331 - رستم والد أبى عامر الخزاز صالح بن رستم روى عن عائذ بن عمرو روى عنه ابنه أبو عامر الخزاز صالح بن رستم سمعت أبى يقول ذلك .
2332 - رستم أبو يزيد الطحان كوفى رأى أنسا وروى عن مكحول روى عنه خالد بن مخلد القطواني وأبو نعيم وخالد بن يزيد الكحال سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عن الحسن البصري وروى عنه عبد الحميد بن صالح حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال شيخ .
2333 - رستم بن أسامة أبو النعمان الضبي نزل بالقادسية روى عن أبى الأحوص وعلى بن مسهر وأبى بكر بن عياش وأبى خالد الأحمر وعمار بن سيف وعيسى بن يونس روى عنه أبى وكتب عنه بمكة وبالقادسية سمعت أبى يقول بعض ذلك وبعضه من قبلى حدثنا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال صدوق