وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الياء ) .
303 - سعيد بن يزيد بن الأزور الأزدي روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم ان رجلا قال له أوصني وروى بعضهم عن سعيد بن يزيد قال قلت للنبي صلى الله عليه وسلّم أوصني وليس بمحفوظ روى بعضهم فقال عن سعيد بن يزيد عن بن عم له قال قلت يا رسول الله أوصني روى عنه أبو الخير مرثد بن عبد الله اليزني والاختلاف من رواية عبد الحميد بن جعفر عن يزيد بن أبى حبيب واما الليث أبو لهيعة ففي حديثهما ان رجلا قال يا رسول الله سمعت بعض ذلك من أبى وبعضه من كلامى .
304 - سعيد بن يربوع الصرم المخزومي روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم انه قال اينا أكبر روى عنه ابنه عبد الرحمن بن سعيد سمعت أبى يقول ذلك .
305 - سعيد بن يسار أبو الحباب أخو أبى مزرد مولى ميمونة روى عن زيد بن خالد الجهني وأبى هريرة وابن عمر سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري قال سمعت يحيى بن معين يقول سعيد بن يسار الذي يحدث عن بن عمر ثقة حدثنا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن سعيد بن يسار فقال مدينى ثقة .
306 - سعيد بن أبى الحسن وهو بن يسار أخو الحسن البصري روى عن أبى هريرة وابن عباس روى عنه قتادة ويحيى بن أبى إسحاق وعوف الأعرابي وعلى بن على الرفاعي سمعت أبى يقول ذلك سئل أبو زرعة عن سعيد بن أبى الحسن فقال ثقة بصرى