وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

484 - سليمان بن خلاد أبو خلاد المؤدب نزيل سامرا روى عن يونس بن محمد المؤدب ووهب بن جرير والحسن بن موسى الأشيب وعبد الرحمن بن غزوان أبى نوح كتبت عنه مع أبى وهو صدوق .
( باب الدال ) .
485 - سليمان بن داود بن سليمان مولى يحيى بن يعمر روى عن بن عباس والحسن وابن سيرين روى عنه أيوب السختياني سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول هو مجهول .
486 - سليمان بن داود الخولاني الشامي روى عن الزهرى روى عنه يحيى بن حمزة سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد وروى عن عمر بن عبد العزيز حدثنا عبد الرحمن انا أبو بكر بن أبى خيثمة فيما كتب الى قال سئل يحيى بن معين عن سليمان بن داود الذي يحدث عن الزهرى وروى عنه يحيى بن حمزة قال ليس بشيء حدثنا عبد الرحمن انا يعقوب بن إسحاق الهروي فيما كتب الى قال نا عثمان بن سعيد الدارمي قال قلت ليحيى بن معين سليمان بن داود الذي يروى حديث الزهرى في الصدقات من هو قال ليس بشيء قال عثمان بن سعيد أرجو أنه ليس كما قال يحيى قال يحيى بن حمزة روى عنه أحاديث حسانا كأنها مستقيمة وهو دمشقي خولانى حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول سليمان بن داود الدمشقي شيخ ليحيى بن حمزة لا بأس به يقال انه سليمان بن أرقم والله اعلم .
487 - سليمان بن داود اليمامي روى عن يحيى بن أبى كثير روى عنه عمر بن يونس اليمامي وسعيد بن سليمان الواسطي سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول هو ضعيف الحديث منكر الحديث ما اعلم له حديث صحيحا