وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

688 - سلمة بن بديل بن ورقاء روى عن أبيه بديل بن ورقا وكانت له صحبة روى عنه ابنه عبد الله بن سلمة .
689 - سلمة بن بشر بن عبد العزيز من أهل الأردن روى عن الحسن بن عمران عن عطية بن قيس روى عنه سلمة بن بشر بن صيفى سمعت أبى يقول ذلك .
690 - سلمة بن بشر بن صيفي بصرى روى عن سلمى بن بشر بن عبد العزيز روى عنه يعقوب بن إسحاق الحضرمي سمعت أبى يقول ذلك .
691 - سلمة بن بشر الدمشقي روى عن خصيلة بنت واثلة وعباد بن كثير والبخترى بن عبيد الطانجى روى عنه الفريابي وعبد الرحمن بن نافع المعروف بدرخت وداود بن رشيد سمعت أبى يقول ذلك .
692 - سلمة بن بشير النيسابوري نزيل الري أبو الفضل روى عن عبد العزيز بن أبى حازم وهشيم روى عنه أبى سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول سمعت سلمة بن بشير يقول حدثت بالري أربعين ألف حديث فهل يتهيأ لاحد أن يعتب على شيئا وسمع منه أبى سنة إحدى عشرة ومائتين روى عنه أبى وأبو زرعة حدثنا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال شيخ .
( باب التاء ) .
693 - سلمة بن تمام أبو عبد الله الشقري روى عن الشعبي وإبراهيم النخعي وأبى القعقاع الجرمي روى عنه سفيان الثوري وحماد وسعيد ابنا زيد وشريك سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن أبى عبد الله الشقري فقال اسمه سلمة بن تمام وليس هو بقوي في الحديث حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال أبو عبد الله الشقري ثقة حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول سلمة بن تمام أبو عبد الله الشقري ثقة صدوق لا بأس به