وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الصاد ) .
723 - سلمة بن صخر المديني البياضي له صحبة من رواية إسحاق بن أبى فروة عن سليمان بن يسار عنه قال ظاهرت من امرأتي فوقعت عليها ثم أتيت النبي صلى الله عليه وسلّم سمعت أبى يقول ذلك .
724 - سلمة بن صهيبة ويقال بن اصيهب ويقال بن صهبة الهمداني ويقال بن صهبان الارحبى أبو حذيفة روى عن على وابن مسعود روى عنه أبو إسحاق الهمداني سمعت أبى يقول ذلك .
725 - سلمة بن صالح اللخمي مصرى روى عن فضالة بن عبيد روى عنه قباث بن رزين اللخمي سمعت أبى يقول ذلك .
726 - سلمة بن صالح الأحمر الجعفي ابواسحاق قاضى واسط روى عن حماد بن أبى سليمان غلطوه في حماد سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن انا أبو الحسين الرهاوي فيما كتب الى قال سمعت يزيد بن هارون وسئل عن سلمة الأحمر فقال ما كان يدرى اى شيء يقول حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن حنبل فيما كتب الى قال قال أبى سلمة بن صالح الأحمر ليس بشيء حدثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين انه قال سلمة بن صالح الأحمر ليس بثقة وقال مرة ليس بشيء حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عن سلمة بن صالح فقال هو واهي الحديث ذاهب الحديث لا يكتب حديثه يقرب في الضعف من سوار بن مصعب .
727 - سلمة بن صفوان بن سلمة الزرقي الأنصاري روى عن أبى سلمة بن عبد الرحمن ويزيد بن طلحة بن ركانة روى عنه مالك ومحمد بن إسحاق وفليح بن سليمان حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول ذلك