وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1098 - سنان بن الحارث بن مصرف بن اخى طلحة بن مصرف روى عن طلحة بن مصرف روى عنه محمد بن طلحة والقاسم بن الوليد سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه صالح بن حي والد حسن بن صالح .
( باب من روى عنه العلم ممن اسمه سيار ) .
1099 - سيار بن معرور التميمي المازني روى عن عمر Bه روى عنه سماك بن حرب سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن نا محمد بن احمد بن البراء البغدادي قال قال على بن المديني سيار بن معرور مجهول لم يرو عنه غير سماك بن حرب .
1100 - سيار بن مخراق روى عن بن عمر روى عنه سعد بن أوس سمعت أبى يقول ذلك .
1101 - سيار بن سلامة أبو المنهال الرياحي بصرى روى عن أبى برزة وأبى العالية وشهر بن حوشب روى عنه التيمى ويونس بن عبيد وخالد الحذاء وشعبة وعوف وحماد بن سلمة وسكين بن عبد العزيز سمعت أبى يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال أبو المنهال سيار بن سلامة ثقة حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عن سيار بن سلامة فقال صدوق صالح الحديث .
1102 - سيار مولى بنى أمية شامي روى عن ابىالدرداء وأبى امامة وابن عباس روى عنه سليمان التيمى وعبد الله بن بجير سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد .
1103 - سيار أبو الحكم وهو سيار بن وردان العنزي روى عن طارق بن شهاب وأبى وائل والشعبي وعبد الله بن يسار وأبى هبيرة روى عنه الثوري وشعبة وعبيد الله بن عمر وبشير بن سلمان سمعت بعض ذلك من أبى وبعضه من قبلى حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن سيار أبى الحكم فقال صدوق ثقة حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال سيار أبو الحكم ثقة