وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

192 - عبد الله بن أبى الحمساء روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم انه باع منه بيعا قبل ان يبعث روى عبد الله بن شقيق عن أبيه عنه .
193 - عبد الله بن أبى حبيبة الأدرع الأنصاري قال جاءنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم الى مسجدنا بقباء فجئت وانا غلام حديث السن حتى جلست عن يمينه روى مجمع بن يعقوب عن محمد بن إسماعيل بن مجمع عن بعض أهله عنه وروى الثوري عن عبد الله بن مبشر المديني عن عبد الله بن أبى حبيبة مولى لآل أبى سفيان قال رأيت عثمان Bه سمعت بعض ذلك من أبى وبعضه من قبلى .
194 - عبد الله بن أبى حبيبة روى عن أبى امامة بن سهل روى عنه بكير بن عبد الله بن الأشج سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد وروى عن سعيد بن المسيب روى عنه مالك بن أنس .
195 - عبد الله بن أبى حية روى عن عمرو بن أبى سمعان عن عطاء فعله روى عنه إبراهيم بن حنظلة سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الخاء ) .
196 - عبد الله بن خنبش ويقال عبد الرحمن بن خنبش قال أبو محمد وهو أصح وذلك ان أبا زرعة ترجم في كتاب المسند عبد الرحمن بن خنبش روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم روى عنه أبو التياح وهذا حديث رواه جعفر بن سليمان واختلف عنه فروى عفان عن جعفر عن أبى التياح عن عبد الله بن خنبش وروى عبيد الله القواريرى عن جعفر عن أبى التياح عن عبد الرحمن بن خنبش عن النبي صلى الله عليه وسلّم روى عنه أبو التياح عبد الله بن خنبش روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم روى عنه أبو التياح