وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1004 - عبد الرحمن بن أمية روى عن أخيه يعلى سمعت أبى يقول ذلك ويقول لا يعرف .
1005 - عبد الرحمن بن احمد بن عطية العنسى أبو سليمان الدارانى الزاهد وكان واسطيا سكن دمشق روى عن سفيان الثوري قال دخلت عليه بمكة .
1006 - عبد الرحمن بن أبى أمية المكى روى عن رجل من تجيب عن عمرو بن العاص روى حيوة عن سعيد بن موسى عن طلق بن جعبان عنه سمعت أبى يقول ذلك ويقول هو شيخ لا يعرف .
1007 - عبد الرحمن بن اشرس روى عن مالك بن أنس وعبد الله بن عمر العمرى روى عنه عبد الرحمن بن القاسم وسعيد بن عيسى بن تليد سألت أبى عنه فقال شيخ مجهول نا عبد الرحمن قال سألت على بن الحسين بن الجنيد عن عبد الرحمن بن اشرس فقال شيخ مغربى ليس به بأس .
( باب الباء ) .
1008 - عبد الرحمن بن بجيد الحارثى الأنصاري مدينى روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم وروى عن جدته أم بجيد روى عنه محمد بن إبراهيم التيمى وسعيد المقبري سمعت أبى يقول ذلك .
1009 - عبد الرحمن بن بشر الغافقي روى عن سقط روى عنه عبد الرحمن بن شريح الإسكندراني .
1010 - عبد الرحمن بن بشر بن مسعود أبو بشر الأنصاري روى عن أبى سعيد سمع منه محمد بن سيرين وموسى بن عبد الله بن يزيد الخطمي سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد وروى هو عن بن مسعود روى عنه أبو حصين نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين قال عبد الرحمن الأزرق هو بن بشر الذي روى عنه بن سيرين وإبراهيم وأبو حصين