وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب القاف ) .
1309 - عبد الرحمن بن قرط روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم انه أسرى به الى المسجد الأقصى وكان من أصحاب الصفة روى عنه عروة بن رويم سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه سليم بن عامر قال أبو محمد .
1310 - عبد الرحمن بن قتادة السلمي قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلّم يقول ان الله D خلق آدم عليه السلام ثم أخذ الخلق من ظهره فقال هؤلاء في الجنة ولا أبالي وهؤلاء في النار ولا أبالي وروى عن هشام بن حكيم روى عنه راشد بن سعد .
1311 - عبد الرحمن بن أبى قراد يعد في أهل الحجاز له صحبة روى عنه الحارث بن فضيل الخطمي سمعت أبى يقول ذلك .
1312 - عبد الرحمن بن قارب بن الأسود روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم في ثقيف مرسل روى بن أبى أويس عن أبيه عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن مكرم عنه سمعت أبى يقوله ويقول ليس هذا إسناد يعتمد عليه .
1313 - عبد الرحمن بن القعقاع الأسدي روى عن على Bه روى عنه سماك بن حرب .
1314 - عبد الرحمن بن قيس أبو صالح الحنفي كوفى أخو طليق بن قيس روى عن على سماع وعن بن مسعود وعن حذيفة مرسل وروى عن بن عباس روى عنه إسماعيل بن أبى خالد وأبو سنان ضرار بن مرة وأبو عون محمد بن عبيد الله الثقفى سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن أبى صالح الحنفي فقال اسمه عبد الرحمن بن قيس روى عنه أبو سنان وعمرو بن مرة وعمار الدهني وإسماعيل بن أبى خالد ثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال أبو صالح الحنفي ثقة