وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1397 - عبد الرحمن بن نمر اليحصبي روى عن الزهرى روى عنه الوليد بن مسلم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين انه قال بن نمر ضعيف في روايته عن الزهرى نا عبد الرحمن حدثني أبى قال سمعت عبد الرحمن بن إبراهيم دحيم يقول عبد الرحمن بن نمر صحيح الحديث عن الزهرى ما اعلم أحدا روى عنه غير الوليد نا عبد الرحمن قال سألت بن عن أبى نمر فقال ليس بقوي لا اعلم روى عنه غير الوليد بن مسلم وسليمان بن كثير وسفيان بن حسين أحب الى من بن نمر وابن نمر أحب الى من مرزوق بن أبى الهذيل .
1398 - عبد الرحمن بن أبى نصر بن عمرو روى عن أبيه عن على Bه قال القارن يطوف طوافين روى عنه محمد بن إسماعيل سمعت أبى يقول ذلك .
1399 - عبد الرحمن بن نجيح الدمشقي روى عن سليمان الخواص روى عنه احمد بن أبى الحواري .
1400 - عبد الرحمن بن أبى نعم أبو الحكم البجلي الكوفى سمع أبا هريرة وأبا سعيد ورافع بن خديج والمغيرة بن شعبة وابن عمر روى عنه زرارة بن أوفى وفضيل بن غزوان سمعت أبى يقول ذلك ثنا عبد الرحمن قال ذكر أبى عبد الرحمن بن أبى نعم فذكر له فضلا وعبادة .
( باب الواو ) .
1401 - عبد الرحمن بن وردان أبو بكر الغفاري روى عن أنس والمقبرى روى عنه مروان الفزاري وأبو عاصم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال عبد الرحمن بن وردان صالح نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عبد الرحمن بن وردان فقال هو شيخ ما بحديثه بأس