وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1642 - عبد الملك بن الحسن الجاري الأحول روى عن عبد الله بن دينار روى عنه القعنبي والمدنيون سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد هو عبد الملك بن الحسن بن أبى حكيم مولى بنى أمية أبو مروان روى عن محمد بن زيد بن مهاجر روى عنه فضيل بن سليمان وأمية بن خالد وأبو عامر العقدى وزيد بن حباب نا عبد الرحمن نا محمد بن حمويه بن الحسن قال سمعت أبا طالب يقول سألت احمد بن حنبل عن عبد الملك بن الحسن أبى مروان الجاري فقال لا بأس به نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال عبد الملك بن الحسن الجاري ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عبد الملك بن الحسن الجاري فقال شيخ .
1643 - عبد الملك بن حرب بن عبد الملك بن مجاشع بن مسعود السلمي البصري سمع أباه وعمه روى عنه أبو سلمة المنقري سمعت أبى يقول ذلك .
1644 - عبد الملك بن حذيفة بن داب روى عن سقط روى عنه صالح بن كيسان سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول هو مجهول .
1645 - عبد الملك بن أبى حرة روى عن أبيه عن عمر Bه روى وكيع عن عبد الله بن الوليد بن عبد الله بن معقل المزني عنه سمعت أبى يقول ذلك .
1646 - عبد الملك بن الحكم الرملي روى عن شعبة وعبد الله بن لهيعة وابن ثوبان وطلحة بن زيد وعمر بن المغيرة وجعفر بن برقان روى عنه موسى بن سهل الرملي وإبراهيم بن محمد بن يوسف الفريابي المقدسي .
( باب الخاء ) .
1647 - عبد الملك بن خشك اليماني روى عن حجر المدرى ووهب بن منبه روى عنه رباح بن زيد وهمام بن نافع والد عبد الرزاق سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا صالح بن احمد بن محمد بن حنبل نا على يعنى بن المديني قال سألت هشاما يعنى بن يوسف عن عبد الملك بن خشك الذي عن حجر المدرى فقال كان فيه ضعف فقلت لهشام جالسته قال نعم قال أبو محمد