وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الصاد ) .
113 - عبد الواحد بن صفوان بن أبى عياش مدينى سكن البصرة روى عن أبيه وعكرمة وعبد الرحمن بن أبى بكرة روى عنه أبو سلمة وهدبة سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه مسلم بن إبراهيم نا عبد الرحمن قال قرى على العباس بن محمد الدوري قال سئل يحيى بن معين عن عبد الواحد بن صفوان فقال بصرى ليس بشيء نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال عبد الواحد بن صفوان صالح .
114 - عبد الواحد بن صبرة روى عن القاسم بن محمد روى عنه يونس بن عبيد ومبارك بن فضالة وسوار بن عبد الله سمعت أبى يقول ذلك .
( باب العين ) .
115 - عبد الواحد بن عبد الله النصرى روى عن واثلة بن الأسقع روى عنه جرير وعمرو بن روبة وعبد الوهاب بن بخت وعبد الرحمن بن حبيب بن اردك سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عبد الواحد النصرى فقال كان واليا على المدينة صالح الحديث قلت يحتج به قال لا .
116 - عبد الواحد بن عبيد الأزدي روى عن يزيد الرقاشي روى عنه أبو معاوية سمعت أبى يقول ذلك وسمعت أبى يقول وهو مجهول .
117 - عبد الواحد بن عمرو بن صالح بن المختار بن قيس البصري الزهرى المكتب ووالده أبو اميه قاضى رام هرمز روى عن على بن مسهر وعبد الرحيم بن سليمان سألت أبى عنه فقال صدوق روى عنه أبو زرعة .
118 - عبد الواحد بن أبى عون الأويسي روى عن الزهرى وابن المنكدر وموسى بن مناح روى عنه عبد العزيز الماجشون وعبد العزيز الدراوردي ومحمد بن إسحاق سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال عبد الواحد بن أبى عون ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عبد الواحد بن أبى عون فقال من ثقات أصحاب الزهرى ممن يجمع حديثه