وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

850 - عثمان بن الضحاك روى عن محمد بن يوسف بن عبد الله بن سلام روى عنه أبو مودود سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الطاء ) .
851 - عثمان بن طلحة الحجبي روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم انه قال له خمر قرنى الكبش في البيت فإنه لا ينبغي ان يكون في البيت ما يشغل المصلى وروى عن النبي صلى الله عليه وسلّم أحاديث روى عنه عروة بن الزبير وابن أخيه شيبة الحجبي وامرأة من بنى سليم ولدت عامة دار آل شيبة .
852 - عثمان بن طلحة بن عمر بن عبيد الله روى عن عبد الرحمن بن عمر بن درهم عن سليمان بن سحيم روى عنه إبراهيم بن المنذر الحزامى .
( باب العين ) .
853 - عثمان بن عبد الله بن سراقة روى عن بن عمر وجابر بن عبد الله روى عنه الزهرى وعبيد الله بن عمر وابن أبى ذئب سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن عثمان بن عبد الله بن سراقة فقال مدينى ثقة .
854 - عثمان بن عبد الله بن موهب مولى طلحة التيمى أصله مدينى وكان بالعراق روى عن بن عمر وأبى هريرة روى عنه الثوري وأبو عوانة وسلام بن أبى مطيع سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال عثمان بن عبد الله بن موهب ثقة .
855 - عثمان بن عبد الله بن أرقم بن أبى الأرقم القرشي روى عن جده روى عنه عطاف بن خالد سمعت أبى يقول ذلك .
856 - عثمان بن عبد الله بن أوس بن حذيفة الثقفى روى عن جده أوس بن حذيفة روى عنه عبد الله بن عبد الرحمن بن يعلى بن كعب الثقفى الطائفي سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه أبو داود الطيالسي وأبو نعيم الفضل بن دكين