وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

940 - عثمان بن واقد بن عبد الله روى عن أبيه ونافع مولى بن عمر روى عنه هذيل بن بلال ووكيع وزيد بن حباب نا عبد الرحمن نا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن عثمان بن واقد فقال هو عمرى لا أرى به بأسا نا عبد الرحمن ال قرئ على العباس بن محمد الدوري قال سمعت يحيى بن معين يقول عثمان بن واقد بن عبد الله بن عمر بن الخطاب ثقة روى عنه وكيع .
941 - عثمان بن أبى الوليد ويقال عثمان بن الوليد سمع عروة بن الزبير روى عنه هشام بن عروة ومحمد بن عمرو بن علقمة وموسى بن عقبة غير أن عبد الله بن رجاء روى عن عثمان بن الوليد أو أبى الوليد شك فيه بن رجاء سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الهاء ) .
942 - عثمان بن الهيثم بن جهم المؤذن أبو عمرو البصري العبدي مؤذن مسجد جامع البصرة روى عن بن جريج وهشام بن حسان وعمران بن حدير سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه أبى وسألته عنه فقال كان صدوقا غير أنه بأخرة كان يتلقن ما يلقن .
943 - عثمان بن هند العبسي كوفى رأى عمر بن عبد العزيز وأبا عبيدة بن عبد الله بن مسعود سمع منه وكيع وأبو نعيم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال سمعت أبى يقول عثمان بن أبى هند كوفى شيخ ثقة ثقة ثنا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال عثمان بن أبى هند العبسي ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عثمان بن أبى هند العبسي ما به بأس .
( باب الياء ) .
944 - عثمان بن يسار روى عن بن عباس وتميم بن حذلم روى عنه المغيرة بن مقسم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا صالح بن احمد بن محمد بن حنبل قال ثنا على بن المديني قال سألت جريرا عن عثمان بن يسار الذي روى عنه المغيرة فقال كان ضبيا امام مسجد بنى السيد واثنى عليه خيرا