وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

956 - على بن إسحاق السمرقندي أبو الحسين وهو بن إسحاق بن إبراهيم بن مسلم الحنظلي روى عن بن المبارك وأبى بكر بن عياش وعبد الله الأجلح كتب عنه أبى بالري في خروجه الى الحج ثنا عبد الرحمن قال سئل أبى عن على بن إسحاق السمرقندي فقال صدوق .
957 - على بن إبراهيم الواسطي وهو بن إبراهيم بن عبد الحميد قدم بغداد روى عن وهب بن جرير ويزيد بن هارون والحارث بن منصور وموسى بن إسماعيل الختلي كتبت عنه ببغداد بعد انصرافى من مصر وهو صدوق سنة اثنتين وستين .
958 - على بن أبى إسرائيل روى عن أبى إسحاق الفزاري روى عنه احمد بن حنبل نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن شيخ حدثنا عنه يقال له على بن أبى إسرائيل عن أبى إسحاق الفزاري فقال شيخ ثقة .
959 - على بن الأزهر الأهوازي الرامهرمزى روى عن فضيل بن عياض ومسلم بن خالد الزنجي ومروان الفزاري وأبى داود الطيالسي روى عنه أبى وكتب عنه بالري نا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال صدوق .
960 - على بن أبى أمية مولى أبى قرصافة روى عن أبى قرصافة روى عن أبى قرصافة روى عنه الريان بن الجعد من أهل فلسطين سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الباء ) .
961 - على بن بلال وقال بعضهم حسان بن بلال قال صليت مع نفر من الأنصار المغرب فقالوا كنا نصلى مع النبي صلى الله عليه وسلّم ثم ننطلق نترامى في بنى سلمة سمعت أبى يقول ذلك .
962 - على بن بذيمة الجزري مولى جابر بن سمرة روى عن سعيد بن جبير وعكرمة وأبى عبيدة بن عبد الله روى عنه الثوري وإسرائيل والمسعودي سمعت أبى يقول ذلك ثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت أبى عن على بن بذيمة فقال صالح الحديث وكان رأسا في التشيع نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال على بن بذيمة ثقة نا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول على بن بذيمة أحب الى من خصيف وهو صالح الحديث نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن على بن بذيمة فقال جزري ثقة