وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الثاء ) .
968 - على بن ثابت بن عمرو بن اخطب البصري الأنصاري أخو عزرة بن ثابت روى عن نافع ومحمد بن يزيد ومحمد بن زياد روى عنه سعيد بن أبى عروبة وعمران القطان وحماد بن سلمة وسويد بن إبراهيم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال سمعت أبى يقول على بن ثابت بن أبى زيد الأنصاري ثقة حدث عنه سعيد بن أبى عروبة وحماد بن زيد وأخوه عزرة بن ثابت وأخوه محمد بن ثابت نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن على بن ثابت اخى عزرة ومحمد ابنى ثابت فقال لا بأس به .
969 - على بن ثابت الجزري روى عن جعفر بن برقان وعبد الحميد بن جعفر روى عنه احمد بن حنبل والنفيلى وأبو خيثمة سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه يحيى بن معين والحسن بن عرفة نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال على بن ثابت ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن على بن ثابت الجزري فقال يكتب حديثه وهو أحب الى من سويد بن عبد العزيز سئل أبو زرعة عن على بن ثابت الجزري فقال ثقة لا بأس به .
970 - على بن ثابت الدهان كوفى روى عن منصور بن أبى الأسود وأسباط بن نصر ويعقوب القمى والحكم بن عبد الملك روى عنه احمد بن يحيى الصوفي وأبو شيبة إبراهيم بن أبى بكر عبد الله بن أبى شيبة .
( باب الجيم ) .
971 - على بن جبلة الحضرمي الغزال سمع سالما وابن أبى مريم روى عنه إبراهيم بن موسى والعلاء بن عمرو الحنفي وأبو قدامة السرخسي نا عبد الرحمن سمعت أبى يقول ذلك .
972 - على بن جعدة روى عن أبيه قال كنا نتعشى مع على Bه عنه الثريد فلا يتوضأ روى مسعر عن ثور مولى آل جعدة عنه سمعت أبى يقول ذلك