وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1015 - على بن داود القنطري البغدادي .
1016 - على بن داود بن عبد الله الجعفري روى عن عبيد الله بن موسى العبسي روى عنه أبى نا عبد الرحمن قال وسئل أبى عنه فقال مدينى ثقة .
( باب الراء ) .
1017 - على بن ربيعة الوالبي الأسدي الكوفى كنيته أبو المغيرة روى عن على بن أبى طالب والمغيرة بن شعبة روى عنه أبو إسحاق الهمداني وعثمان بن المغيرة وسعيد بن عبيد الطائي سمعت أبى يقول ذلك ويقول على بن ربيعة هذا هو البجلي الذي روى عنه العلاء بن صالح وهما واحد نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال على بن ربيعة ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن على بن ربيعة فقال هو صالح الحديث .
1018 - على بن ربيعة المديني القرشي روى عن يحيى بن سعيد الأنصاري روى عنه عمر بن على السعدي سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال هو مثل يزيد بن عياض في الضعف .
1019 - على بن رفاعة المديني القرظي ويقال على بن عبد الله بن رفاعة القرظي روى عن الربيع بن معبد قال كان أبى من الذين آمنوا بالنبي صلى الله عليه وسلّم من أهل الكتاب روى عنه يحيى بن جعدة ويحيى بن سعيد الأنصاري سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه عمرو بن دينار وسأله عن تفسير المخابرة نا عبد الرحمن حدثني أبى ثنا داود الجعفري عن عبد العزيز بن محمد عن إبراهيم بن إسماعيل بن مجمع عن عمرو بن دينار قال قال لي طاوس اليماني سل لي من ها هنا من الأنصار عن المخابرة فسألت على بن رفاعة القرظي فقال هو كرى الأرض بالثلث والربع