وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1022 - على بن زرارة روى عن سعيد بن جبير حديثا منقطعا روى عنه موسى بن قيس الحضرمي الكوفى نا عبد الرحمن سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال ضعيف .
1023 - على بن زنجة الرازي روى عن يحيى بن آدم وأزهر السمان والسندى بن عبدويه وأبى عامر العقدى وزيد بن حباب وحسين الجعفي وكان رفيق أبى بالبصرة وكتب عنه أبى وروى عنه على بن الحسين بن الجنيد وكان صدوقا ثقة قال أبو محمد ولم يقض لي السماع منه .
1024 - على بن زياد العطار الرازي روى عن مرحوم العطار ويعمر بن بشر ومضر أبى سعيد روى عنه أبى وسئل عنه فقال صدوق .
1025 - على بن أبى دلامة وهو على بن زهير بن هديل بن عبد الله البغدادي روى عن أبى بدر شجاع بن الوليد وعبد الوهاب بن عطاء وعفان والأنصاري ويحيى بن حماد وعلى بن عياش سمعت منه مع أبى ومحله الصدق .
( باب السين ) .
1026 - على بن سلمة القرشي مدينى روى عن أبى هريرة روى عنه يحيى بن أبى كثير سمعت أبى يقول ذلك ويقول هو شيخ مجهول لا اعلم روى عنه غير يحيى بن أبى كثير .
1027 - على بن سويد بن منجوف روى عن أبى رافع وابن بريدة وحضين الرقاشي روى عنه شعبة ويحيى بن سعيد القطان وروح بن عبادة سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال قال أبى على بن سويد بن منجوف ما أرى به بأسا وقد حدث عنه يحيى بن سعيد نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال على بن سويد بن منجوف السدوسي ثقة