وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1101 - على بن فرات الأصبهاني روى عن محمد بن سليمان لوين ومحمد بن عبيد بن حساب وأبى مصعب المديني وأحمد بن حنبل كتبت عنه بالري وهو صدوق .
1102 - على بن الفضل الكرابيسي القيسي المسمعي أبو الحسن البصري روى عن إبراهيم بن سعد ومروان بن معاوية وابن عيينة سمع منه أبى بالبصرة في الرحلة الثالثة ثنا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال صدوق .
1103 - على بن فرغان نزيل بغداد روى عن بن عيينة وغيره ثنا عبد الرحمن قال انا أبو معمر القطيعي قال قلت لابن عيينة ان عندنا رجلا يقال له على بن فرغان روى عنك حديثا فقال ثقة هذا فقلنا نعم قال لا احفظه وما احسنه .
( باب القاف ) .
1104 - على بن قيس الكوفى العبدي سمع بن الزبير قوله روى عنه اخوه الأسود بن قيس سمعت أبى يقول ذلك .
1105 - على بن القاسم الكندي روى عن معروف بن خربوذ روى عنه عبيد بن إسحاق العطار وسعيد بن محمد الجرمي سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عن عاصم ثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال ليس بقوي .
1106 - على بن قرين البصري روى عن عبد الوارث ومحمد بن الحسن الشيباني صاحب الرأي روى عنه إبراهيم بن المستمر نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال أدركته ولم اكتب عنه وكان متروك الحديث ليس بشيء .
1107 - على بن قادم الخزاعي الكوفى روى عن بن موهب والثوري وشريك روى عنه أبو بكر بن أبى شيبة ومحمد بن عبد الله بن أبى الثلج ووهب الفامي والمنذر بن شاذان سمعت أبى يقول ذلك ويقول محله الصدق