وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1132 - على بن نزار روى عن أبيه عن عكرمة روى عنه محمد بن بشر العبدي ثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين انه قال على بن نزار ليس حديثه بشيء .
1133 - على بن نصر الجهضمي الأزدي أبو الحسن الأكبر روى عن شعبة والمثنى بن سعيد وعمر بن أبى زائدة وخالد بن قيس وقرة بن خالد روى عنه الأنصاري والمعلى بن أسد وابنه نصر بن على سمعت أبى يقول ذلك ثنا عبد الرحمن انا بن أبى خيثمة فيما كتب الى قال سمعت يحيى بن معين يقول على بن نصر الحداني ثقة نا عبد الرحمن قال سمعت أبى يقول على بن نصر الجهضمي ثقة صدوق .
1134 - على بن نصر بن على بن نصر الجهضمي الصغير روى عن حرمى بن عمارة وأبى داود الطيالسي وعبد الصمد بن عبد الوارث ووهب بن جرير وعبد الله بن داود سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه أبى وأبو زرعة ثنا عبد الرحمن قال سمعت أبى وسألته عنه فوثقه واطنب في ذكره والثناء عليه نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عنه فقال كنت أرجو ان يكون خلفا .
1135 - على بن نابل الفلسطيني روى عن النبي صلى الله عليه وسلّم مرسل روى عنه موسى بن إبراهيم الجذامي صاحب موسى بن إسحاق الخطمي الذي يروى عنه .
1136 - على بن ناجية أبو الحسن روى عن شعيب بن عفان كتب عنه أبى .
( باب الهاء ) .
1137 - على بن هاشم بن البريد أبو الحسن الخزاز العائذي الكوفى مولى لهم روى عن الأعمش وإسماعيل بن أبى خالد سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال قال أبي علي بن هاشم بن البريد ما أرى به بأسا نا عبد الرحمن انا بن خيثمة فيما كتب الي قال سمعت يحيى بن معين يقول على بن هاشم بن البريد ثقة نا عبد الرحمن نا محمد بن احمد بن البراء قال قال على بن المديني على بن هاشم بن البريد صدوقا نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن على بن هاشم بن البريد فقال كان يتشيع يكتب حديثه نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن على بن هاشم بن البريد فقال صدوق