وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1525 - عيسى بن خالد الخراساني سمع سعيد بن سنان وعبد العزيز بن أبى رواد عنه عمرو بن على سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا على بن الحسين بن الجنيد قال عمرو بن على حدثني عيسى بن خالد الخراساني وكان ثقة .
1526 - عيسى بن خالد اليمامي وقع الى الشام روى عن مالك بن أنس والليث بن سعد ومحمد بن مسلم الطائفي روى عنه محمود بن خالد الدمشقي نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه فقال لا بأس بحديثه محله الصدق .
( باب الدال ) .
1527 - عيسى بن دينار أبو على مولى عمرو بن الحارث بن المصطلق الخزاعي الأزدي المؤذن روى عن أبيه عن الحارث بن ضرار صاحب النبي صلى الله عليه وسلّم روى عنه أبو احمد الزبيري ومحمد بن سابق وأبو نعيم سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد وروى عن أبى جعفر محمد بن على بن الحسين نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال قال أبى عيسى بن دينار ليس به بأس نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال عيسى بن دينار ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عيسى بن دينار فقال صدوق عزيز الحديث .
( باب الراء ) .
1528 - عيسى بن رستم أبو العلاء الأسدي الكوفى سمع عمر بن عبد العزيز قوله روى عنه عبيد بن إسحاق العطار سمعت أبى يقول ذلك .
1529 - عيسى بن راشد روى عن بن شبرمة روى عنه احمد بن بديل اليامي الكوفى سمعت أبى يقول ذلك