وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1580 - عيسى بن قرطاس روى عن عكرمة روى عنه عبيد الله بن موسى وأبو نعيم سمعت أبى يقول ذلك ثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين انه قال عيسى بن قرطاس ليس بشيء ضعيف لا يحل لأحد أن يروى عنه نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن عيسى بن قرطاس فقال كوفى لين .
( باب الكاف ) .
1581 - عيسى بن كنانة مدينى روى عن محمد بن عمار المؤذن روى عنه يحيى بن عمير بن بكة المديني سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الميم ) .
1582 - عيسى بن موسى بن محمد بن إياس بن البكير روى عن صفوان بن سليم روى عنه الليث بن سعد ويحيى بن أيوب وإسماعيل بن جعفر سمعت أبى يقول ذلك سئل أبى عنه فقال ضعيف .
1583 - عيسى بن موسى روى عن جندل روى عنه ليث بن أبى سليم حديثا منقطعا سمعت أبى يقول ذلك .
1584 - عيسى بن موسى بن عبيد الله بن معمر التيمى القرشي روى عن بديح روى عنه جويرية بن أسماء سمعت أبى يقول ذلك .
1585 - عيسى بن موسى أبو موسى سمع أبا حازم روى عنه الوليد بن مسلم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال ثقة ما به بأس صالح الحديث .
1586 - عيسى بن موسى أبو احمد البخاري الأزرق المعروف بغنجار مولى التيميين روى عن أبى طيبة والريان بن جعد ومقاتل بن حيان وعبد الله بن كيسان روى عنه يعقوب بن إسحاق الحضرمي ومحمد بن أمية الساوي سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد ويحدث هو عن أبى حمزة السكري عن رقبة بن مصقلة نسخة وروى عنه محمد بن سلام البيكندي الذي يحدث أبو الهيثم خالد بن احمد البخاري عن ابنه إبراهيم عنه وروى عنه محمد بن الحسين البخاري الذي يروى خالد بن احمد عن ابنه إبراهيم عنه وإسحاق بن حمزة الأزدي البخاري صاحب أبى الهيثم خالد بن احمد البخاري رواية عنه