وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

1606 - عيسى بن ميسرة الغفاري الذي روى عن أبى الزناد عن أنس هو عيسى الحناط وفرق بينهما محمد بن إسماعيل البخاري وجعلهما اسمين وهما واحد .
1607 - عيسى بن مهران الرازي روى عن عبد الواحد زياد وأبى زهير عبد الرحمن بن مغراء ومعتمر بن سليمان ويحيى بن سعيد القطان ومروان الفزاري وإسحاق الأزرق سمع منه أبى وترك حديثه وسألته عنه فقال لا يحول حديثه فإنه كذاب .
1608 - عيسى بن معقل بن أبى معقل وهو بن أم معقل من أسد بن خزيمة حجازي روى عن جدته أم معقل روى عنه موسى بن عقبة وابن إسحاق سمعت أبى يقول ذلك .
1609 - عيسى بن ميناء المديني المعروف بقالون المقرىء وكان أصم يقرىء القرآن ويفهم خطأهم ولحنهم بالشفة روى عن محمد بن جعفر بن أبى كثير وعبد الرحمن بن أبى الزناد ونافع بن أبى نعيم روى عنه أبو زرعة وموسى بن إسحاق الأنصاري وعلى الهسنجاني نا عبد الرحمن قال سمعت على بن الحسن الهسنجاني قال كان قالون عيسى بن ميناء أصم شديد الصمم فلو رفعت صوتك حتى لا غاية لم يسمع وكان يقرأ عليه القرآن فكان ينظر الى شفتى القارىء فيرد عليه اللحن والخطأ وقال لأخي اقرأ على حروف نافع فانى افهم بحركة الشفة .
( باب النون ) .
1610 - عيسى بن النعمان بن رفاعة بن رافع الزرقي روى عن معاذ بن رفاعة عن خولة روى عنه ابنه محمد بن عيسى وزيد بن الحباب سمعت أبى يقول ذلك .
( باب الهاء ) .
1611 - عيسى بن هلال الصدفي مصرى روى عن عبد الله بن عمرو روى عنه كعب بن علقمة ودراج وعياش بن عباس سمعت أبى يقول ذلك