وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب الظاء ) .
1739 - عقبة بن ظبيان ويقال عقبة بن ظهير روى عن على روى عاصم الجحدري عن أبيه عنه سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد اختلف حماد بن سلمة ويزيد بن زياد بن أبى الجعد في هذا الحديث فقال حماد عن عاصم الجحدري عن أبيه عن عقبة بن ظبيان عن على في قوله D فصل لربك وانحر فقال وضع اليمين على الشمال في الصلاة وروى يزيد بن زياد بن أبى الجعد عن عاصم الجحدري عن عقبة بن ظهير عن على .
( باب العين ) .
1740 - عقبة بن عمرو أبو مسعود الأنصاري النجاري ويعرف بالبدرى له صحبة مات أيام على Bه روى عنه شقيق بن سلمة وربعى بن حراش وخالد بن سعد واوس بن ضمعج سمعت أبى يقول ذلك .
1741 - عقبة بن عامر الجهني وهو بن عامر بن عبس أبو حماد ويقال أبو اسيد والى مصر وله صحبة روى عنه أبو الخير والقاسم أبو عبد الرحمن وشعيب بن زرعة سمعت أبى يقول ذلك .
1742 - عقبة بن عبد الغافر أبو نهار الأزدي العوذي روى عن أبى سعيد الخدري روى عنه قتادة ويحيى بن أبى إسحاق ويحيى بن أبى كثير سمعت أبى يقول ذلك قال أبو محمد سألت أبى وهو في النزع عن عقبة بن عبد الغافر هل له صحبة فقال لا بلسان مسكين .
1743 - عقبة بن علقمة أبو الجنوب اليشكري روى عن على بن أبى طالب Bه روى عنه النضر بن منصور العنزي سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال ضعيف الحديث وهو مثل أصبغ بن نباته وأبى سعيد عقيصا متقاربين في الضعف ولا يشتغل به