وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

( باب السين ) .
1964 - العلاء بن سبع روى عنه السائب بن يزيد قوله سمعت أبى يقول ذلك .
1965 - العلاء بن أبى العباس الشاعر المكى واسم أبى العباس السائب بن فروخ مولى بنى الديل روى عن أبى الطفيل وأبى جعفر محمد بن على روى عنه الثوري وابن جريج وسفيان بن عيينة سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الى قال سألت يحيى بن معين عن العلاء بن أبى العباس الشاعر فقال ثقة ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن العلاء بن أبى العباس فقال هو من عتق الشيعة .
1966 - العلاء بن سفيان الحضرمي روى عن عمر Bه روى عنه أبو سلمة الحمصي وأبو بكر بن أبى مريم سمعت أبى يقول ذلك .
1967 - العلاء بن سهيل سمع بن عمر روى عنه العوام بن حوشب سمعت أبى يقول ذلك .
1968 - العلاء بن سعد بن مسعود روى عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلّم روى عنه عمرو بن الحارث يعد في الشاميين أو المصريين سمعت أبى يقول ذلك .
1969 - العلاء بن سليمان الرقى روى عن ميمون بن مهران روى عنه مخلد بن الحسين المروزي سمعت أبى يقول ذلك وسألته عنه فقال ليس بالقوي قال أبو محمد روى عن الزهرى روى عنه أبو طالب عبد الجبار بن عاصم .
( باب الصاد ) .
1970 - العلاء بن صفوان ان عمر Bه قال من سد فرجة الصف روى عنه عبيد الله بن زحر سمعت أبى يقول ذلك .
1971 - العلاء بن صالح التيمى روى عن عدى بن ثابت والمنهال بن عمرو وأبى سلمان المؤذن روى عنه عبد الله بن نمير وأبو احمد الزبيري وأبو نعيم سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا أبو بكر بن أبى خيثمة فيما كتب الى قال سمعت يحيى بن معين يقول العلاء بن صالح ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى وأبا زرعة عن العلاء بن صالح فقالا لا بأس به